منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
بشرى سارة لأعضاء وزوار المنتدى أقدم لكم هذا المركز الذي يختص بتحميل ورفع الملفات بدقة عالية والخاص بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل وأتمنى أن تعم الفائدة للجميع وتقبلوا تحياتي أخوكم أبوعلي http://www.islamup.com
 
أهلآ وسهلآ بكم زوارنا الكرام بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل ونتمنى أن تقضوا معنا أفضل وأمتع الأوقات وأن تعم الفائدة للجميع وهذه دعوة لكم من إخوانكم في الله عزوجل الذين يحبون لكم الخيرإلى الإنضمام لقافلة الدعاة المتحابين في الله عزوجل لكي تكون لكم بصمة في مجال الدعوة ورصيدآ بعد موتكم وفراقكم للدنيا .وتقبلوا تحياتي وتقديري أخوكم(أبوعلي)
كيف تعرف سرعة إتصالك أدخل على هذا الرابطhttp://www.ar-tr.com/bandwidthmeter/meter.php?kbps=1002.5
مرحبآ بكم زوارنا وأعضائنا الكرام نحن سعداء بتواجدكم معنا وتواصلكم المستمر وهذا يدل بأن فيكم خيرآ وحبآ لنشره ودعوة الناس وتذكيرهم بالله عزوجل. ونود أن نلفت عنايتكم أنه قد تم فتح باب الإشراف في جميع الأقسام ولايمنع أن يكون في القسم أكثر من مشرف وماعليك إن كنت زائرآ إلا أن تسجل في المنتدى وتختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . أماإذاكنت عضوآ ماعليك إلا أن تختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . ويتم ذلك بإستخدام خدمة(إتصل بنا) وإرسال رسالة خاصة للإدارة ومن ثم يتم التعيين مباشرة . وتقبلوا تحياتي وتقديري للجميع (أخوكم/أبوعلي)
إلى الإخوة الأعزاء أود أن أنبه الجميع عند تنزيل مقطع من اليوتيوب لابد من إستخدام الطريقةالصحيحة  في التنزيل الموجودة في قسم مستشاري في الحاسب الآلي.حتى لايتم تنزيل إرتباطات مع المقطع مخلة بالدين والآدآب.ووفق الله عزوجل الجميع لمايحب ويرضى.أخوكم (أبوعلي)
الآن يمكنكم أحبتي في الله عزوجل إلى الإنضمام لقروب المنتدى وهو مجموعة الإخاء والمحبة في الله عزوجل على هذا الرابط http://groups.google.com.eg/group/wamdw?hl=ar وتقبلوا مني أجمل تحية وتقدير من أخوكم (أبوعلي)

شاطر | 
 

 لا تنسى اذكار الصباح و المساء أبدآ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: لا تنسى اذكار الصباح و المساء أبدآ   الأحد فبراير 21, 2010 9:22 pm


1- آية الكرسي ( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ).
من ثمرتها ( من قالها حين يصبح أًجير من الجن حتى يمسي ومن قالها حين يمسي أًجير منهم حتى يصبح ) رواه النسائي ، وصححه الألباني .

2- المعوذات ( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ) رواه داود والترمذي ( من ثمرتها : من قالها ثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي كفته من كل شيء ) كما في نفس الحديث.

3- ( أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر ) رواه مسلم ، وفي المساء يقول أمسينا بدل أصبحنا ويقول : رب أسألك خير ما في هذه الليلة بدل اليوم .

4- ( اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا ، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور ) رواه الترمذي ، وإذا أمسى قال : ( اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير ) .

5- ( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) رواه البخاري .
من ثمرتها : ( من قالها موقناً بها حين يمسي ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك إذا أصبح ) ، ( كما في نفس الحديث ).

6- ( اللهم إني أصبحت أًشهدك وأشهد حملة عرشك ، وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك " أربع مرات ) ، رواه أبو داود والنسائي في عمل اليوم والليلة ، ومن ثمرتها : من قالها حين يصبح أو يمسي أربع مرات أعتقه الله من النار .
* وإذا أمسى قال : ( اللهم إني أمسيت ) .

7- ( اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر ) رواه أبو داود والنسائي في عمل اليوم والليلة .
من ثمرتها : من قالها حين يصبح أدى شكر يومه ، ومن قالها حين يمسي أدى شكر ليلته ( كما في الحديث نفسه) .

8- ( اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت [ثلاث مرات ) رواه أبو داود وأحمد .

9- ( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) سبع مرات أخرجه ابن السنّي مرفوعاً وأبو داود موقوفاً . من ثمرتها : ( من قالها حين يصبح ويمسي سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ) كما في الحديث نفسه .

10- ( اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ،وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أًغتال من تحتي ( رواه أبو داود وابن ماجه.

11- ) اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض ، ربَّ كل شيء ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم ( رواه الترمذي وأبو داود .

12- ) بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السمـيع العليم ( ثلاث مرات رواه أبو داود و الترمذي وابن ماجه وأحمد . ( من ثمرتها: من قالها ثلاثاً إذا أصبح وثلاثاً إذا أمسى لم يضره شيء ) ، كما في الحديث نفسه.

13- ( رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد ~صلى الله عليه و سلم ~ نبياً ) ثلاث مرات ، رواه أبو داود والترمذي والنسائي وأحمد ، ( من ثمرتها : من قالها ثلاثاً حين يصبح وحين يمسي كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة ) كما في الحديث نفسه.

14- ( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ) رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي .

15- ( أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص ودين نبينا محمد وملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين ) رواه أحمد .

16- ( سبحان الله وبحمد ) مائة مرة ، رواه مسلم . ( من ثمرتها : من قالها مائة مرة حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه ، وثمرة أخرى لمن قالها حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ) .

17- ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) مائة مرة إذا أصبح ، رواه البخاري ومسلم .
من ثمرتها : من قالها مائة مرة في اليوم كانت له :
1- عدل عشر رقاب . 2- وكتب له مائة حسنه . 3- ومحيت عنه مائة سيئه . 4- وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي
) كما في الحديث نفسه.

18- ( أستغفر الله وأتوب إليه ) مائة مرة في اليوم ، رواه البخاري ومسلم .

19- ( اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً ) إذا أصبح ، رواه ابن ماجه .

20- ( سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ) ثلاث مرات رواه مسلم.

21- ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاث مرات إذا أمسى ، رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد .

* وكلما قال ذكراً من هذه الأذكار طبق سنة من السنن ، فينبغي على المسلم المحافظة على هذه الأذكار في صباحه ومسائه حتى يحصل على أكبر قدر من تطبيق السنن .

* وينبغي على المسلم أن يقول هذه الأذكار بإخلاص وصدق ويقين وأن يستشعر هذه المعاني التي فيها حتى تُؤَثِرَ في واقع حياته وأخلاقه وسلوكه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيع المقام
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1238
عدد النقاط : 3598
التسجيل : 11/07/2009
الدولة الدولة : السعودية
المزاج المزاج : الحمدلله تمام
الأوسمة














مُساهمةموضوع: شكر وتقدير   الأحد فبراير 28, 2010 8:02 pm

جزاك الله خيرآ ياأبوعياد وجعل ماتقدم في موازين حسناتك ومشكور على الطرح الجميل والمواضيع الرائعة وموفق بإذن الله تعالى ولك مني أجمل تحية وتقدير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا تنسى اذكار الصباح و المساء أبدآ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل :: الفئة الخامسة :: الرقية الشرعية والأذكاروالأدعية النبوية-
انتقل الى: