منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
بشرى سارة لأعضاء وزوار المنتدى أقدم لكم هذا المركز الذي يختص بتحميل ورفع الملفات بدقة عالية والخاص بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل وأتمنى أن تعم الفائدة للجميع وتقبلوا تحياتي أخوكم أبوعلي http://www.islamup.com
 
أهلآ وسهلآ بكم زوارنا الكرام بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل ونتمنى أن تقضوا معنا أفضل وأمتع الأوقات وأن تعم الفائدة للجميع وهذه دعوة لكم من إخوانكم في الله عزوجل الذين يحبون لكم الخيرإلى الإنضمام لقافلة الدعاة المتحابين في الله عزوجل لكي تكون لكم بصمة في مجال الدعوة ورصيدآ بعد موتكم وفراقكم للدنيا .وتقبلوا تحياتي وتقديري أخوكم(أبوعلي)
كيف تعرف سرعة إتصالك أدخل على هذا الرابطhttp://www.ar-tr.com/bandwidthmeter/meter.php?kbps=1002.5
مرحبآ بكم زوارنا وأعضائنا الكرام نحن سعداء بتواجدكم معنا وتواصلكم المستمر وهذا يدل بأن فيكم خيرآ وحبآ لنشره ودعوة الناس وتذكيرهم بالله عزوجل. ونود أن نلفت عنايتكم أنه قد تم فتح باب الإشراف في جميع الأقسام ولايمنع أن يكون في القسم أكثر من مشرف وماعليك إن كنت زائرآ إلا أن تسجل في المنتدى وتختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . أماإذاكنت عضوآ ماعليك إلا أن تختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . ويتم ذلك بإستخدام خدمة(إتصل بنا) وإرسال رسالة خاصة للإدارة ومن ثم يتم التعيين مباشرة . وتقبلوا تحياتي وتقديري للجميع (أخوكم/أبوعلي)
إلى الإخوة الأعزاء أود أن أنبه الجميع عند تنزيل مقطع من اليوتيوب لابد من إستخدام الطريقةالصحيحة  في التنزيل الموجودة في قسم مستشاري في الحاسب الآلي.حتى لايتم تنزيل إرتباطات مع المقطع مخلة بالدين والآدآب.ووفق الله عزوجل الجميع لمايحب ويرضى.أخوكم (أبوعلي)
الآن يمكنكم أحبتي في الله عزوجل إلى الإنضمام لقروب المنتدى وهو مجموعة الإخاء والمحبة في الله عزوجل على هذا الرابط http://groups.google.com.eg/group/wamdw?hl=ar وتقبلوا مني أجمل تحية وتقدير من أخوكم (أبوعلي)

شاطر | 
 

 فوائد زيت النعناع للجسم ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام غفران
مشرفة قسم السعادة الزوجية
avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 501
عدد النقاط : 1489
التسجيل : 23/12/2011
الدولة الدولة : السعودية
المزاج المزاج : رايق
الأوسمة


















مُساهمةموضوع: فوائد زيت النعناع للجسم ...    الإثنين مايو 07, 2012 9:40 pm

فوائد زيت النعناع للجسم

يعتبر زيت النعناع Peppermint Oil من أقدم أنواع الزيوت الطبيعية استخداماً، حيث عرفه المصريون القدماء، والرومان، والإغريق، لما له من مزايا عديدة منها:

• العناية بالشعر: زيت النعناع مفيد جداً في العناية بالشعر وفروة الرأس، حيث يعمل على إنعاش فروة الرأس وتخليصها من القشرة، وكذلك يفيد في التخلص من القمل.

• العناية بالبشرة: يعمل زيت النعناع على إنعاش البشرة بفضل احتوائه على مادة المنتول، كما أنه مفيد في تغذية البشرة الجافة والدهنية.

• تقوية مناعة الجسم: يعمل زيت النعناع على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مناعة الجسم ضد الأمراض.

• مضاد للكسل: يعتبر زيت النعناع مثالياً للتخلص من الشعور بالكسل. يكفي وضع بضع قطرات من زيت النعناع في ماء الاستحمام صباحاً أو رشها في جو الغرفة للتخلص نهائياً من الشعور بالكسل طوال النهار.

• يزيل القلق والتوتر: يعد زيت النعناع واحداً من الزيوت الطبيعية المفيدة في علاج التوتر والقلق، والاكتئاب، والإجهاد الذهني، لما لهذا الزيت من خواص طبيعية منعشة. كذلك يفيد زيت النعناع في التخلص من الأرق.

• تخفيف الآلام والالتهابات: يستخدم زيت النعناع في التخفيف من آلام والتهاب العضلات، عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالآلام بالقليل من زيت النعناع وزيت المساج.

• التخلص من عسر الهضم: يساعد زيت النعناع في تسهيل عملية الهضم، فهو طارد للغازات، كما أنه يعتبر فاتحا للشهية، ويفيد في علاج ارتجاع حموضة المعدة. وللتخلص من آلام عسر الهضم تمزج بضع قطرات من زيت النعناع مع كمية من زيت المساج، وتدلك البطن برفق بهذا المزيج. كذلك يفيد زيت النعناع في علاج متلازمة القولون العصبي، حيث أظهرت الأبحاث العلمية فعالية زيت النعناع في التخفيف من أعراض القولون العصبي لما له من خواص تساعد على إرخاء العضلات.

• العناية بالفم: زيت النعناع يزيل الرائحة الكريهة للفم بفضل ما يحتويه من مواد مطهرة، كما أنه يساعد على تقوية الأسنان واللثة ضد الجراثيم؛ لذا فإن غالبية معاجين الأسنان تصنع منه، كما أنه يفيد أيضا في علاج آلام الأسنان.

• علاج مشكلات الجهاز التنفسي: يحتوي زيت النعناع على نسبة كبيرة من المنتول (menthol) الذي يساعد على تفتيح مجرى التنفس. كما أن زيت النعناع طارد للبلغم، مما يجعله علاجا لطيفا للعديد من مشكلات الجهاز التنفسي، مثل: احتقان الأنف، والتهاب الجيوب الأنفية، والربو، والتهاب الشعب الهوائية، والبرد والكحة. لذا يدخل زيت النعناع في العديد من الدهانات التي تعالج مشكلات البرد، فعندما يتم دهن الصدر بزيت النعناع، يعمل الزيت على إزالة احتقان الجهاز التنفسي والأنف مباشرة.

• التخلص من الصداع والدوار: يعتبر زيت النعناع علاجا منزليا للصداع والدوار. وللتخلص من الصداع، يمكن وضع بضع قطرات من زيت النعناع المخفف على الجبهة، أو وضع بضع قطرات من الزيت في قطعة من القطن واستنشاقها بعمق. ويمكن أيضا مزج القليل من زيت النعناع مع حوالي نصف فنجان من زيت المساج وتدليك الوجه والمرفقين بهذا المزيج للتخلص من الصداع.


تحذير:

• زيت النعناع من الزيوت القوية جدا، لذا ينبغي التعامل معه بحرص وعدم الإفراط في استعماله أو استعماله بكميات كبيرة.
• يجب عدم وضع أي زيت من الزيوت الطبيعية على الجسم مباشرة، بل لابد من خلطه وتخفيفه أولا.
• يجب ألا يستعمل أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية بدون إشراف الطبيب.
• يجب توخي الحذر عند استعمال الزيوت الطبيعية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد زيت النعناع للجسم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل :: الفئة العاشرة :: الطب النبوي-
انتقل الى: