منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
بشرى سارة لأعضاء وزوار المنتدى أقدم لكم هذا المركز الذي يختص بتحميل ورفع الملفات بدقة عالية والخاص بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل وأتمنى أن تعم الفائدة للجميع وتقبلوا تحياتي أخوكم أبوعلي http://www.islamup.com
 
أهلآ وسهلآ بكم زوارنا الكرام بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل ونتمنى أن تقضوا معنا أفضل وأمتع الأوقات وأن تعم الفائدة للجميع وهذه دعوة لكم من إخوانكم في الله عزوجل الذين يحبون لكم الخيرإلى الإنضمام لقافلة الدعاة المتحابين في الله عزوجل لكي تكون لكم بصمة في مجال الدعوة ورصيدآ بعد موتكم وفراقكم للدنيا .وتقبلوا تحياتي وتقديري أخوكم(أبوعلي)
كيف تعرف سرعة إتصالك أدخل على هذا الرابطhttp://www.ar-tr.com/bandwidthmeter/meter.php?kbps=1002.5
مرحبآ بكم زوارنا وأعضائنا الكرام نحن سعداء بتواجدكم معنا وتواصلكم المستمر وهذا يدل بأن فيكم خيرآ وحبآ لنشره ودعوة الناس وتذكيرهم بالله عزوجل. ونود أن نلفت عنايتكم أنه قد تم فتح باب الإشراف في جميع الأقسام ولايمنع أن يكون في القسم أكثر من مشرف وماعليك إن كنت زائرآ إلا أن تسجل في المنتدى وتختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . أماإذاكنت عضوآ ماعليك إلا أن تختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . ويتم ذلك بإستخدام خدمة(إتصل بنا) وإرسال رسالة خاصة للإدارة ومن ثم يتم التعيين مباشرة . وتقبلوا تحياتي وتقديري للجميع (أخوكم/أبوعلي)
إلى الإخوة الأعزاء أود أن أنبه الجميع عند تنزيل مقطع من اليوتيوب لابد من إستخدام الطريقةالصحيحة  في التنزيل الموجودة في قسم مستشاري في الحاسب الآلي.حتى لايتم تنزيل إرتباطات مع المقطع مخلة بالدين والآدآب.ووفق الله عزوجل الجميع لمايحب ويرضى.أخوكم (أبوعلي)
الآن يمكنكم أحبتي في الله عزوجل إلى الإنضمام لقروب المنتدى وهو مجموعة الإخاء والمحبة في الله عزوجل على هذا الرابط http://groups.google.com.eg/group/wamdw?hl=ar وتقبلوا مني أجمل تحية وتقدير من أخوكم (أبوعلي)

شاطر | 
 

 الإسلام المنهج السليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الإسلام المنهج السليم   الجمعة مارس 02, 2012 6:47 pm

(( منقول ))

الإسلام المنهج السليم للحياة


الحمد لله ناظم الأكوان ,, خالق الإنس والجان ,, المتفضل المنان ,, جاعل الإسلام خير منهج لكل مكان وزمان ,, وفي كل وقت وظرف وآن .. والصلاة والسلام على خير البرية والأنام محمد رسول السلم والسلام ,, نبي الإسلام ,, عليه وعلى آله وصحبه أفضل صلاة وأتم سلام .. ثم أما بعد


إن الإسلام دين ونهج ونظام .. به أرسل سبحانه أنبياءه الكرام .. من آدم عليه السلام إلى النبي الخاتم نبي الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام .. فكان جميع الرسل والأنبياء دعاة إلى الإسلام ..


واقتضت حكمة العزيز المنان .. أن يكون محمد عليه الصلاة والسلام خاتم الأنبياء والرسل الكرام .. مبعوثاً بمنهج الإسلام بصورته الكاملة وشعلته الدائمة وشريعته الشاملة ودعوته إلى الحق والسلام .. بعد أن كان ما قبله من الشرائع التي جاءت بنفس رسالة الإسلام .. ولكنها لم تأتي بصورة هذا المنهج الكاملة وذلك تدرجاً في تشريع هذا المنهج العظيم على أهل الأرض من الإنس والجان .. فكان هذا التدرج مُلائماً لعقلية الإنسان .. التي كانت تتقدم في كل زمان يلي ما قبله من الأزمان ..


وجاء الوقت المناسب لكي يعرض الله سبحانه وتعالى هذا المنهج والنظام .. الذي لا يُمكن لحال الإنس والجان .. أن يصلـُح من دونه مهما كان .. فأرسل نبيه محمد عليه الصلاة والسلام .. للعالمين بهذا المنهج والنظام ..


فلو تعمقنا ونظرنا في حال الكون .. وما حولنا على هذه الأرض من غير الإنسان والجان .. لوجدنا أن كل شيء مُسيّر وٍفق قانون ونظام .. قد أبدعه الحكيم العلام .. وميّز سبحانه الإنسان بأن أعطاه حرية اختيار ما يشاء من منهج وجعل له حرية اختيار المصير .. ولكنه سبحانه أوضح للإنسان بأن منهج الإسلام .. هو المنهج الوحيد والنظام الفريد .. الذي به يصلـُح أمر كل إنسان في الدنيا والآخرة .. وبهذا المنهج الوحيد الذي لا مثيل له ولا شبيه .. تنجلب المنافع للفرد والمجتمع بل للعالم أجمع .. وتندفع المضار وتندثر المشكلات ويعِمّ الأمن والسلام .. وتكون السعادة والوئام .. وبهذا المنهج تسير الأمور على ما يُرام ..


نعم هو منهج الإسلام , المنهج العظيم , فالإسلام لا يقتصر على العبادات الفعلية والقولية من صلاة وصيام وزكاة وحج وغير ذلك من الأعمال !!
لا ,, بل الإسلام هو منهج حياة , وهو الحل الأمثل والأول والفريد والوحيد , لكي يعيش كل فرد وكل مجتمع وكل العالم .. بخير وفقط بخير .. فتندثر الشرور .. وتنعدم راية الباطل وترتفع راية الحق خفاقة ..


فلا تعتقد أخي المسلم وأختي المسلمة .. أنك إذا إلتزمت بأداء العبادات , وأهملت التطبيق لمنهج الإسلام في حياتك اليومية .. فلا تعتقد بأنك بذلك قد طبقت الإسلام !!
أبداً لا يكون الإسلام بذلك .. لقد قال عليه الصلاة والسلام : (( إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق )) .. فالإسلام نهج إن طبقته سعدت وكان الخير منهمراً عليك .. حتى البلاء ترى فيه الخير الكثير لك .. يقول عليه الصلاة والسلام : (( عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير , إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له , وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له )) ..


إن دين الإسلام لا يعني أن تكون ذو شخصية تُـُنهك نفسها بالعبادات .. فالإسلام دين الوسطية .. الإسلام علمنا كيف نعيش .. علمنا شأن حياتنا كله .. فما من خير إلا دلنا عليه الإسلام .. وما من شر إلا حذرنا منه ..


علمنا الإسلام ,, كيف نتعامل مع الناس ..
علمنا الإسلام ,, كيف نتعامل مع الصغير والكبير ..
علمنا الإسلام ,, كيف نتصرف في الحل والترحال ..
علمنا الإسلام ,, كيف نتعامل مع المال ..
علمنا الإسلام ,, كيف يُعامل الزوج زوجته , وكيف هي تـُعامله ..
علمنا الإسلام ,, كيف يُعامل الأب ابنه , وكيف يبرّ الابن بأبيه ..
علمنا الإسلام ,, كيف نضحك , وكيف نبتسم , وكيف نمزح , وكيف نلعب ونمرح ..
علمنا الإسلام ,, كيف نحزن , وكيف ومتى نغضب , وكيف نبكي ..
علمنا الإسلام ,, ما الضار وما النافع , وحثنا على الخير وأمرنا به , ونهانا عن الشر وزجرنا عنه ..


لم يترك الإسلام شيئاً إلا علمنا إياه .. حتى الخِرأة , كما قالها الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه , علمنا إياها الإسلام !!


إذاً فالإسلام منهج ونظام .. بدونه ينعدم الأمن والسلام .. بدونه ينعدم الحب والوئام .. بدونه تنعدم مكارم الأخلاق .. بدونه ينتشر الفساد والإنحلال .. بدونه نفشل في الدنيا والآخرة ..


ويبقى السؤال .. هل حقاً أيها المسلم .. انتهجت بنهج الإسلام ؟!
أم أنك جعلت الإسلام مجرد دين .. ومجرد عبادة تـُطبقها وانتهى الأمر ؟!!


لا ,, بل الإسلام دين ومنهج ونظام لكل شأنك في هذه الدنيا من أصغر وأحقر عمل تقوم به إلى أعلى وأعظم عمل تقوم به !!


يؤسفني كما يؤسف الكثير حالنا نحن المسلمون .. عندنا أفضل منهج وأسلم نظام .. واتبعنا وطبقنا مناهج الفشلة الأذلة الأشرار .. فضيعنا منهج الإسلام .. فذل حالنا , وكثـُرت مشاكلنا , وضاعت قدسنا , وهانت دماؤنا , وانتـُهكت أعراضنا , وتمزقت وحدتنا , وأصبحت أمجادنا مجرد تاريخ مضى , وحاضرنا تبكي عليه العيون والقلوب دموعاً ودماً ..


قال تعالى: { إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ }

.......

بقلم / ضياء الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رفيع المقام
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 1238
عدد النقاط : 3598
التسجيل : 11/07/2009
الدولة الدولة : السعودية
المزاج المزاج : الحمدلله تمام
الأوسمة














مُساهمةموضوع: شكر وتقدير   الجمعة مارس 02, 2012 7:17 pm

ماشاء الله عليك أخي العميد

كفيت ووفيت وأبدعت

أتمنى لك التوفيق والسداد

وأن ينفع الله بك الإسلام والمسلمين

فهم بحاجة إلى تنوير وتبصير وتذكير

الغافل والمعرض والجاحد والملحد

بأن ديننا الإسلام هو دين الحق

والمناسب لكل زمان ومكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الإسلام المنهج السليم   الجمعة مارس 02, 2012 8:05 pm

كل الشكر لك أيه
المدير المبدع
بورك فيك أينما كنت
و دمت سالماً معافا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإسلام المنهج السليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل :: الفئة الثالثة :: العقيدة الصحيحة ومايضادها-
انتقل الى: