منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
بشرى سارة لأعضاء وزوار المنتدى أقدم لكم هذا المركز الذي يختص بتحميل ورفع الملفات بدقة عالية والخاص بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل وأتمنى أن تعم الفائدة للجميع وتقبلوا تحياتي أخوكم أبوعلي http://www.islamup.com
 
أهلآ وسهلآ بكم زوارنا الكرام بمنتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل ونتمنى أن تقضوا معنا أفضل وأمتع الأوقات وأن تعم الفائدة للجميع وهذه دعوة لكم من إخوانكم في الله عزوجل الذين يحبون لكم الخيرإلى الإنضمام لقافلة الدعاة المتحابين في الله عزوجل لكي تكون لكم بصمة في مجال الدعوة ورصيدآ بعد موتكم وفراقكم للدنيا .وتقبلوا تحياتي وتقديري أخوكم(أبوعلي)
كيف تعرف سرعة إتصالك أدخل على هذا الرابطhttp://www.ar-tr.com/bandwidthmeter/meter.php?kbps=1002.5
مرحبآ بكم زوارنا وأعضائنا الكرام نحن سعداء بتواجدكم معنا وتواصلكم المستمر وهذا يدل بأن فيكم خيرآ وحبآ لنشره ودعوة الناس وتذكيرهم بالله عزوجل. ونود أن نلفت عنايتكم أنه قد تم فتح باب الإشراف في جميع الأقسام ولايمنع أن يكون في القسم أكثر من مشرف وماعليك إن كنت زائرآ إلا أن تسجل في المنتدى وتختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . أماإذاكنت عضوآ ماعليك إلا أن تختار القسم الذي ترغب في الإشراف عليه . ويتم ذلك بإستخدام خدمة(إتصل بنا) وإرسال رسالة خاصة للإدارة ومن ثم يتم التعيين مباشرة . وتقبلوا تحياتي وتقديري للجميع (أخوكم/أبوعلي)
إلى الإخوة الأعزاء أود أن أنبه الجميع عند تنزيل مقطع من اليوتيوب لابد من إستخدام الطريقةالصحيحة  في التنزيل الموجودة في قسم مستشاري في الحاسب الآلي.حتى لايتم تنزيل إرتباطات مع المقطع مخلة بالدين والآدآب.ووفق الله عزوجل الجميع لمايحب ويرضى.أخوكم (أبوعلي)
الآن يمكنكم أحبتي في الله عزوجل إلى الإنضمام لقروب المنتدى وهو مجموعة الإخاء والمحبة في الله عزوجل على هذا الرابط http://groups.google.com.eg/group/wamdw?hl=ar وتقبلوا مني أجمل تحية وتقدير من أخوكم (أبوعلي)

شاطر | 
 

 كنوز المكسرات وفوايدها!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام غفران
مشرفة قسم السعادة الزوجية
avatar

الجنس : انثى
عدد المشاركات : 501
عدد النقاط : 1489
التسجيل : 23/12/2011
الدولة الدولة : السعودية
المزاج المزاج : رايق
الأوسمة


















مُساهمةموضوع: كنوز المكسرات وفوايدها!!!!   الثلاثاء فبراير 21, 2012 4:07 pm





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



معظم الأشخاص يتفادون تناول المكسرات بسبب المعتقد الخاطىء أنها ترفع نسبة الكوليسترول بالدم، وبالتالي قد تؤثر سلباً على صحة القلب، ولكن العلم الحديث أثبت أن المكسرات مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة.

إن المكسرات تحتوى على طاقة عالية يحتاج إليها الفرد، وبوجه عام فإن تناول الفستق والبزر ( اللب ) والفستق ( الفول السودانى ) واللوز وغيرها من التسالي يعمل على تقليل الكوليسترول، وتحسين مستوى السكر في الدم، وتحسين وظائف الكلى والكبد وتقليل الإصابة بأمراض القلب.

إن تناول المكسرات والتسالي عادةً يتم أثناء مشاهدة التلفاز، الأمر الذي قد يتسبب في تناول كميات أكثر من هذه الأغذية، ومن ثم يكتسب كميات عالية من الطاقة تخزن بالجسم فى صورة دهون، دون أن يقوم بالتخلص منها، لذلك ينصح بتناول كميات قليلة والحصول على الاستفادة، مما تحتويه من عناصر هامة للصحة.

روشتة متكاملة

وحول فوائد المكسرات في علاج الأمراض، أثبتت البحوث أن الدهون غير المشبعة الموجودة بكثرة فى المكسرات والزيتون تحمى القلب من الأمراض،‏ لأنها تتحول إلى سائل بفعل درجة حرارة الجسم‏، وتجعل غشاء الكبد أكثر ليونة مما يسمح للكوليسترول بالانتقال بسهولة إلى الكبد وإلى خارج الجسم‏، بعكس الدهون المشبعة كتلك الموجودة فى لحم البقر والزبدة التى تسبب السمنة‏.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول اللوز والفستق والبندق بكميات قليلة وبشكل منتظم يحمى من الإصابة بأمراض القلب‏،‏ ويبعد شبح الاصابة بمرض الشلل الرعاش‏، كما تقلل المكسرات من خطر إصابة السيدات بمرض السكر وتخفض نسبة الكوليسترول فى الدم‏، وتحمى من سرطان القولون.

وقد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجىء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏، بسبب احتوائها على تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذى يساعد فى تنظيم ضربات القلب‏.‏

إن تناول هذه المكسرات يقلل من خطر اصابة السيدات بمرض السكر ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم‏,‏ ويحمي من سرطان القولون.

و قد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجيء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏,‏ بسبب احتوائها علي تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذي يساعد في تنظيم ضربات القلب‏.‏

وعلى الجانب الآخر، أفاد خبراء التغذية بأن المكسرات لها فوائد عديدة فهى تقوي البصر وتساعد على تقليل الشهية أى أنها تخفف الوزن.

وأشار الخبراء إلى أن الجوز يحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، والفول السوداني يساعد على تقليل الشهية والحفاظ على الرشاقة، واللوز غني بفيتامين "e".

وينصح الخبراء الأشخاص بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة، موضحين أن المكسرات كثيرة تحتوى علي سعرات حرارية، حيث أن الأونصة تحتوى على180 سعرة حرارية، لذا ينبغي الاعتدال في أكلها.


فوائد المكسرات

البندق

غنى بالفيتامينات "أ"، "ب"، ويوصف البندق للمصابين بالسكر والسل والصرع والتهاب المسالك البوليه.

اللوز

يوصى به للحوامل والمرضعات والرياضيين ومرضى الأعصاب والمصابين بالوهن الجسماني ومرضى السكر، كما أنه يفيد فى تقوية الدماغ والنخاع الشوكى والجهاز العصبي، والنظر ويكافح الأرق.

الجوز أو عين الجمل

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويقوى الجهاز الهضمي.

الكاجو

تناوله لا يسبب السمنه ويساعد على امتصاص الدهون.

الفستق

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كنوز المكسرات وفوايدها!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى في ظلال المتحابين في الله عزوجل :: الفئة الرابعة عشر :: المواضيع العامة-
انتقل الى: